خاص| رئيس الاتحاد المصري والأفريقي للرماية: لاعبونا بخير في بطولة العالم

اللواء حازم حسنى رئيس الاتحادين المصرى والأفريقى للرماية
اللواء حازم حسنى رئيس الاتحادين المصرى والأفريقى للرماية

أكد اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للرماية ورئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للرماية خرطوش (اسكيت ـ تراب) التي تستضيفها مصر حتى 5 مارس، أن لاعبينا قد خاضوا منافسة شرسة في منافسات ـ الاسكيت المختلفة - مع جميع لاعبي البطولة من مختلف الدول التي تشارك فى البطولة وعددها 31 دولة بالإضافة إلى مصر.

وتابع لـ«الأخبار المسائي»: "استطاع لاعبونا العودة إلى دائرة المنافسات الدولية بعد توقف دام أكثر من عام نظراً لعدم أي مسابقة دولية على مستوى العالم في تلك الفترة بسبب انتشار فيروس كورونا، ولقد أثبت الاحتكاك الدولي في منافسات الاسكيت في بطولة العالم الحالية إننا نسير في الطريق الصحيح لعودة لاعبينا إلى المنافسة من جديد حيث ظهر من خلال الاحتكاك الفعلي مع الرماة الدوليين المستوى الفني للاعبينا قبل انطلاق البطولات الدولية المختلفة المقبلة وأيضا تجهيز لاعبينا المشاركين في أولمبياد طوكيو المقبلة".

وأكمل: "لاعبونا سوف يشاركون في بطولة كأس العالم المنتظرة إقامتها في مايو بإيطاليا والتي تعد إحدى المحطات المهمة لتجهيز لاعبينا للأولمبياد حيث من المعروف أن تأهل من مصر 11 لاعبًا للأولمبياد المقبلة بواقع (3 في منافسات المسدس – 4 في البندقية – 5 في الخرطوش).

وقال رئيس الاتحاد المصري إن بطل العالم عزمي محيلبة كان مفاجأة بطولة العالم الحالية في منافسات الاسكيت للفردي حيث استطاع أن يدخل نهائيات البطولة من بين أفضل 6 لاعبين على العالم وحصل على المركز الخامس بعد هذا التوقف السابق الذكر ومن المتوقع له تحسين مركزه في البطولات المقبلة كي تكون نقطة الانطلاق في تحقيق ميدالية أولمبية في دورة الألعاب المقبلة وهو ما يتوقعه له الجميع.

وأضاف: "هو محارب قوي وذو تركيز عالٍ ولديه القدرة للوصول إلى قمة البطولات والاتحاد ووزارة الشباب والرياضة داعم له بكل قوة كي يحقق طموحات الجميع بحصد ميدالية أوليمبية".

وحول استضافة مصر لبطولة كأس العالم، قال حسنى إن فترة الإعداد لتلك البطولة تضمنت العديد من المحاور والتى من بينها (القنوات الناقلة للبطولة وأخبارها - الرعاة - اللجان التنظيمية - وميادين الرماية)، مؤكدا: "كل تلك المحاور تمت إدارتها بكل دقة وحتى الآن هي ناجحة بإشادة جميع الوفود، وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الدولي للعبة الروسى فلاديمير يلسين، وعلى الرغم من ذلك تتم متابعة كل تلك المحاور حتى آخر يوم في البطولة من خلال تسجيل الايجابيات وأيضا السلبيات التي سيتم فحصها ودراستها جيداً كي يتم القضاء عليها فى البطولات المقبلة".

وتوجه رئيس الاتحاد المصري بالشكر لجميع الوفود والبعثات المشاركة في البطولة المقامة على أرض مصر التي ترحب بجميع دول العالم في الفترة التي توقفت فيها جميع المسابقات الرياضية على مستوى العالم، قائلا: "مصر تثبت للعالم من اليوم انها قادرة على استضافة جميع الأحداث الرياضية بالرغم من وجود جائحة كورونا".

وأضاف: "أشكر القيادة السياسية وأشكر جميع الداعمين للرياضة في مصر متمثلة في وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية وكل القائمين على دعم هذه البطولة وأتمنى للجميع إقامة سعيدة وبطولة ممتازة وحظًا موفقًا للجميع".